الرئيسية اعلام الأخبار

المؤتمر السعودي الثالث للعلاج الوظيفي

شارك طلاب وطالبات العلاج الوظيفي من جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية في تنظيم المئتمر السعودي الثالث للعلاج الوظيفي في مركز الملك سلمان الإجتماعي، والذي إستَمر خلال الفترة من 19/1/2019 إالى 20/1/2019.

حملة يوم السكر العالمي

       قام طالبات برنامج التغذية السريرية (الدفعة الثالثة) بالمشاركة في حملة اليوم العالمي للسكري بالتعاون مع إدارة التغذية الاكلينيكة في مستشفى الملك عبدالله التخصصي للأطفال/وذلك بتاريخ (14/2) لعام 2018.

تخرج الدفعة الثامنة من قسم الخدمات الطبية الطارئة

 نظَم طلاب الدفعة التاسعة من ق سم الخدمات الطبية الطارئة حفلاً مفاجئاً لزملائهم من طلاب الدفعة الثامنة. حيث دعى الطلاب أعضاء هيئة التدريس والإداريين بالقسم للإحتفال بهذه المناسبة.

المؤتمر السعودي للمحاكاة الطبية

شارك د. أحمد بن عارف العنزي، الأستاذ المساعد بقسم السمع التخاطب، بورقة علمية بعنوان " التدريب على الجدول الزمني لفحص السمع والتدخل المبكر من خلال المحاكاة" في المؤتمر السعودي للمحاكاة الصحية ٢٠١٨ في مدينة الرياض. تحدث فيها عن أهمية تدريب الطلاب والممارسين الصحيين ممن ليس لديهم الإلمام الكافي بفحص وتشخيص السمع والتدخل المبكر من خلال استخدام المحاكاة وكيفية التأثير الإيجابي لذلك التدريب على معرفتهم ومهاراتهم الإكلينيكية. المؤتمر ضم ٦٥ متحدثين دوليين ومحليين، و٢٣ ورشة عمل تدريبية، وشاركت فيه ٨ جامعات سعودية و٤ منظمات عالمية والعديد من الشركات المتخصصة بالمحاكاة الطبية، واعتمد للمؤتمر ٣٢ ساعة تعليم طبي.

دورة في الإسعافات الأولية

قدمت الدفعة التاسعة من قسم الخدمات الطبية الطارئة دورة في الإسعافات الأولية لطلاب مدارس الرواد الأهلية ومدارس المملكة مؤخراً. 

حفل وداع الأستاذ خرصان المخلص

أقام قسم الخدمات الطبية الطارئة حفل لوداع وتكريم منسق سنة الإمتياز الأستاذ خرصان المخلص. حيث حضر الحفل كلاً من عميد الكلية الدكتورمحمد المطيري والعميد المشارك للشؤون الإكلينيكية الدكتور سامي يوسف ومدير قسم الخدمات الطبية الطارئة الدكتور معيض الشهري بالإضافة إلى أعضاء هيئة التدريس من القسم.

مجموعات فرعية

الرئيسية اعلام الأخبار